الجهاز العصبي للمؤتمر

لا يمكن لنا أن ننمو ونزدهر في حالة الخطر، لذلك فكي يكون المؤتمر مساحة آمنة قدر الإمكان، قررنا أن نشارك معكم الجهاز العصبي للمؤتمر لتتعرفوا سويًا كيف “ننظم” أنفسنا، فريقنا، وكل ما يدور من وخلال جسد هذا المؤتمر.

أن نكون بأمان

توفير مساحة آمنة قدر الإمكان خلال حواراتنا والمحاضرات التي نقدمها، في خلال وجود وتفعيل سياسة صارمة ضد التحرش والتحرش الجنسي، التنمر، وكافة أشكال التمييز. كما نحاول أن نختار متحدثينا بعناية، لدورهم المحوري في خلق هذه المساحة للجميع. (انظر المسؤولية المشتركة بالأسفل).

أن نُسمع نُرى

نسمح بقدر ما نستطيع خلال المؤتمر لأصواتكم، آرائكم، وأسئلتكم. فالمؤتمر مساحة تقبل الجميع ولا تفرق على أساس النوع، النوع الاجتماعي، أو الهوية الجندرية، كما لا نفرق بأي شكل على أساس السن، التوجه الجنسي، القدرات، المظهر الجسدي، الحجم، العرق، الأصل، الدين، أو المعتقد.

حق الوصول

نؤمن أن علوم الجسد ملهمة وأن أجسادنا أذكى مما نتصور، لنا كمتحدثين بالعربية الحق في الوصول للمعرفة بلغتنا الأم، انطلاقًا من ثقافتنا، واحترامًا لقيمنا وتاريخنا المتوارث عبر الأجيال بكل ما يحمل من إبداع وتحديات على السواء.

حرية الحركة والسكون

لكل شخص حرية الحركة من، في، وخلال المؤتمر وفعاليات الإيمبُديمنت بالعربي. فالجسد له حكمة في أن يتحرك أو يسكن. ولكل شخص السلطة المطلقة على جسدها/جسده. وكل ما نقدمه في المؤتمر وفاعلياته هي اقتراحات.

توجه متحسس للصدمة

امتدادًا لإيماننا بالأمان والسلامة، فنلتزم مقدمًا بأن نحاول أن تكون أولويتنا أن نوفر محتوى عربي عن علوم الجسد متحسس للصدمة، محترمًا لقدرات كل شخص وسعته، يسمح لكل إنسان أن يمر برحلته.

توجه متحسس للصدمة

امتدادًا لإيماننا بالأمان والسلامة، فنلتزم مقدمًا بأن نحاول أن تكون أولويتنا أن نوفر محتوى عربي عن علوم الجسد متحسس للصدمة، محترمًا لقدرات كل شخص وسعته، يسمح لكل إنسان أن يمر برحلته.

كيف تحضر المؤتمر وتحقق منه أقصى استفادة؟

 

(ترشيحاتنا لك كي تكون تجربتك بالمؤتمر ممتعة ومفيدة)

 

١. اختر وضعية مريحة لجسمك

للاستفادة القصوى من محتوى الجلسات٬ احرص على اختيار وضعية مريحة لك في أثناء الحضور٬ ومن بين ذلك الجلوس بظهر مدعوم والتمركز بالقدمين على الأرض٬ إلى جانب ارتداء ملابس مريحة إذا أمكن.

٢. ابق قنينة ماء ووجبة خفيفة بجانبك

اندماجك في محتوى الجلسات يجب ألا يحول دون استماعك لاحتياجاتك الجسمانية٬ ومن بين ذلك أن تبقي جسمك رطبًا٬ ومن ثم فإننا ندعوك إلى إبقاء قنينة ماء ووجبة خفيفة جاهزة بجانبك لتلبية احتياجات جسدك في أثناء حضور الجلسات.

٣. قدم راحتك على تعلمك

العمل من خلال الجسد يحفز الكثير من المشاعر، وإيمانًا منا بحق الجسد المطلق في الراحة٬ ندعوك أن تقدم راحتك على الحضور دون القلق بشأن أن تفوتك الجلسات٬ لأنها ستكون متاحة على الموقع بعد انتهاء المؤتمر لمدة يومين مجانًا. على سبيل المثال لا الحصر: الحركة في المكان٬ الابتعاد عن الشاشات٬ أخذ قيلولة وما إلى ذلك.

٤. تواصل مع مصادر دعمك ومتعتك

من الجيد أن تحضر معك لجلسات المؤتمر مصادر دعم، لا سيما لو كانت متنوعة، يمكن أن تكون آغراض تشعرك بالسكينة، الراحة، أو الأمان. يمكن أن تكون أغراض، صور، أو حيوانك الأليف على سبيل المثال لا الحصر.

٥. ساعد نفسك على المتابعة بيقظة

تابع مشاعرك وأحاسيسك الجسدية أثناء جلسات المؤتمر. اليقظة لحالة جسمك وجهازك العصبي يساعدك على التعرف على احتياجاتك وتلبيتها.

٦. في حالة الاستفزاز أو التحفيز لصدماتك أو تجاربك

في حالة كان أي من المحتوى المقدم بالمؤتمر غير مريح، أو غير محتمل (أيا كان معنى ذلك وتعريفه بالنسبة لك)، تواصل مع مصادر دعمك (انظر النقطة ٤ بالأعلى)، إن لم تساعدك، اسمح لنفسك أن تترك الجلسة قليلًا، إن لم يساعدك ذلك، فاخرج من الجلسة تمامًا لبعض الوقت، إن لم يساعدك ذلك، فاطلب المساعدة من شخص قريب منك أو تواصل مع أحد تثق به. ولا تقلقوا بشأن الحضور فالتسجيلات متاحة لمدة ٤٨ ساعة بعد انتهاء المؤتمر مجانًا للجميع.

٧. إذا لديك أي أسئلة٬ تواصل مع مدير(ة) الجلسة

أثناء الجلسات، يتم إغلاق الميكروفونات لكل الحضور، لذا فإن كان لديك سؤال للمتحدثات/ين٬ نشجعك أن تتواصل مع مديرة الجلسة (ستجد بجانب اسمها – سؤال وجواب) لترك أسئلتك٬ أو أن تدون أسئلتك لطرحها عندما يتسنى الوقت.